skip to Main Content

مخاوف الأهالي من انتشار أمراض نتيجة النفايات داخل مدينة الحسكة (صور).

تعاني محافظة الحسكة، خلال الأشهر القليلة الماضية، من انتشار مكبات النفايات ضمن الشوارع والأحياء السكنية خصوصاً في مدينة الحسكة، جراء الإهمال الحاصل من قبل الجهة المسؤولة عن الخدمات.

 

وفي التفاصيل.. اشتكى أهالي الأحياء المجاورة لمبنى الصحة والصالة الرياضية في المدينة، من تراكم كبير للقمامة في أرضية الساحة المقابلة للمبنيين، بالإضافة للضرر الكبير الناتج عن الروائح الكريهة المنتشرة في أرجاء المكان، والمنبعثة من تلك المكبات.

كما ناشد الأهالي المعنيين والجهات المسؤولة الخدمية التابعة لإدارة قسد لترحيل النفايات المنتشرة إلى مكبات مخصصة خارج الأحياء السكنية.

 

وطالبوا مراراً بعدم تكرار هذا الإهمال ومعالجة الأمر بشكل فوري وحقيقي، إلا أن المطالب والمناشدات -بحسب الأهالي- ذهبت أدراج الرياح دون استجابة تذكر، مما سبب موجة سخط كبيرة داخل الأحياء السكنية المتضررة.

ولا تزال محافظة الحسكة تعاني من التهميش المتعمد من قبل قسد والقطاعات الصحية والخدمية التابعة لها، حيث لوحظ خلال الفترة الماضية نشوء مكب للنفايات على مقربة من سوق “الهال” الرئيسي في المدينة والذي يعد المصدر الأول للخضار والفواكه واللحوم والأسماك للمدنيين هناك.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top